بهدف تمكين الموظفين من تلبية متطلبات العيد قبل الموعد المعتاد لصرف الأجور، أعلنت الحكومة، اليوم الخميس، عن صرف أجور موظفي القطاع العام بشكل استثنائي يوم 20 ماي الجاري،
وفي هذا السياق، كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، عن هذا القرار خلال الندوة الصحافية التي أعقبت انعقاد مجلس الحكومة، اليوم الخميس، مؤكدا أن الإجراء يأتي في إطار الحرص على توفير الظروف المناسبة للأسر المغربية استعدادا لهذه المناسبة الدينية.
كما أوضح نفس المتحدث، أن القرار يهم موظفي وأجراء القطاع العام، مضيفا أن الحكومة تسعى من خلاله إلى منح هذه الفئة الوقت والإمكانات المادية اللازمة لاقتناء أضاحي العيد ومستلزماته.
من جهته، أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن صرف معاشات شهر ماي بشكل مسبق واستثنائي بمناسبة عيد الأضحى، وذلك داخل أجل أقصاه 23 ماي 2026.
وأوضح الصندوق، في بلاغ صحافي، أن هذا القرار يهدف إلى تمكين أزيد من 850 ألف مستفيد من أصحاب المعاشات من الاستعداد للعيد في أفضل الظروف، مشيرا إلى أن الإجراء يشمل معاشات التقاعد والعجز والمعاشات المستحقة لذوي الحقوق.

