وسط حشود غفيرة من المصلين، ترأس السيد مبروك تابت عامل إقليم تارودانت ، صباح اليوم الاربعاء 27ماي الجاري ، مراسيم صلاة عيد الأضحى المبارك لمصلحة باب بيزمارن مرفوقا ، بالكاتب العام للعمالة، و رئيس قسم الشؤون الداخليةو رئيس المجلس الإقليمي السيد محمد العباس و باشا المدينة، ورؤساء المصالح الأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، ورجال السلطة المحلية، و المنتخبين ، و المئات من المصلين من ساكنة مدينة تارودانت من رجال ونساء وشباب وأطفال حجوا من كل أحياء المدينة لأداء صلاة العيد.
وقد استهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير جرياً على العادة التي توارثها المغاربة عبر مذهبهم المالكي، في جو من الخشوع والطمأنينة، ووسط أجواء روحانية يستشعر فيها المرء عظمة العبادة وعظمة المعبود، وبعد ركعتي العيد ، القى الخطيب خطبة العيد .
واختتم الخطيب خطبته بالدعوة إلى البر بالوالدين و التآخي بين المسلمين و بالدعاء الصالح لجموع المصلين والشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة، ولأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله ، وأن يقر عين جلالته بسمو ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن ويشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
وبعد انتهاء صلاة العيد تبادل عامل الإقليم والوفد المرافق له التهاني والتبريكات، وتبادل جموع المصلين أيضا التهاني فيما بينهم في أجواء من المودة والمحبة،
كما قام الخطيب بنحر أضحية العيد..
وبعدها تم انتقال وفد يترأسه عامل الاقليم لزيارة مقر جمعية اهلي ثم قام بزيارة لنزلاء المؤسسة الإسلامية (الخيرية)،تلاهما زيارة دار العصبة وبعدها الانتقال مباشرة لزيارة السجن الفلاحي المحلي…













