راسل رئيس الجمهورية السنغالية باسيرو ديوماي فاي العاهل المغربي الملك محمد السادس، طالبًا منه العفو عن عدد من المشجعين السنغاليين الموقوفين على الأراضي المغربية.
وأوضح الرئيس السنغالي، في تصريح نقلته وسائل إعلام محلية، أنه استهل رسالته بتهنئة المغرب على حسن تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية، مشيدًا بالمستوى اللوجستي والتنظيمي الذي أبانت عنه المملكة خلال هذا الحدث القاري البارز.
وفي ما يتعلق بملف المشجعين، أكد فاي أنه فعّل مختلف القنوات المتاحة، بما في ذلك المسارات القضائية والدبلوماسية وحتى الدينية، في محاولة لإيجاد حل لهذا الملف، غير أنه أشار إلى أن “أي رد إيجابي لم يصدر حتى الآن”، وفق تعبيره.

