في إطار الحركة الانتقالية والتعيينات الجديدة التي ضختها وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) في عروق الإدارة الثقافية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، تم رسمياً تعيين الإطار الثقافي والباحث مولود شهبون على رأس المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت
يأتي تعيين مولود شهبون خلفاً للسيد بورقية ، في خطوة تهدف إلى تعزيز الدينامية الثقافية التي تشهدها “مدينة الولي الصالح سيدي وسيدي..عمارت لبلاد ”. ويُعتبر مولود من الوجوه الثقافية المجربة بالمنطقة، حيث عُرف باهتمامه بالثرات المحلي وقدرته على التواصل مع النسيج الجمعوي والمبدعين المحليين.
تنتظر المدير الإقليمي الجديد ملفات هامة تتماشى مع النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، ومن أهمها:
1-صيانة الموروث الثقافي: الإشراف على صيانة المواقع الأثرية خاصة سور المدينة
2ـ تنشيط المراكز الثقافية: تفعيل دور “المركز الثقافي لاسطاح المدينة كمؤسسة إشعاعية رائدة.
3ـ دعم المبدعين: فتح قنوات التواصل مع الشعراء، الكتاب، والفنانين التشكيليين لدعم الإنتاج الثقافي المحلي.
يُذكر أن شهبون تدرج في مهام متعددة داخل قطاع الثقافة، وعرف بكونه باحثاً نشطاً في قضايا التراث المادي واللامادي، مما يجعله الخيار الأنسب لتدبير المرحلة الراهنة التي تتطلب الجمع بين الإدارة الميدانية والرؤية الأكاديمية للحفاظ على الهوية الثقافية الرودانية.

