مباشر
أخبار دولية

الجيش الأميركي يعلن ضرب ناقلتين ترفعان العلم الإيراني

أعلن الجيش الأميركي، اليوم الجمعة 08 ماي 2026، أنه ضرب ناقلتين ترفعان العلم الإيراني بإطلاق النار عليهما أثناء محاولتهما الوصول إلى ميناء إيراني في خليج عمان “في انتهاك للحصار الأميركي المستمر”. وقالت القيادة المركزية (سنتكوم) في بيان على منصة إكس، أرفقته بلقطات للضربات التي استهدفت السفينتين، إن طائرة من طراز “إف/إيه 18 سوبر هورنت” تابعة …

الجيش الأميركي يعلن ضرب ناقلتين ترفعان العلم الإيراني
الجيش الأميركي يعلن ضرب ناقلتين ترفعان العلم الإيراني
شارك

أعلن الجيش الأميركي، اليوم الجمعة 08 ماي 2026، أنه ضرب ناقلتين ترفعان العلم الإيراني بإطلاق النار عليهما أثناء محاولتهما الوصول إلى ميناء إيراني في خليج عمان “في انتهاك للحصار الأميركي المستمر”.

وقالت القيادة المركزية (سنتكوم) في بيان على منصة إكس، أرفقته بلقطات للضربات التي استهدفت السفينتين، إن طائرة من طراز “إف/إيه 18 سوبر هورنت” تابعة للبحرية الأميركية عطلت ناقلتي النفط “إم/تي سي ستار 3″ و”إم/تي سيفدا” من طريق “إطلاق ذخائر دقيقة على مداخنهما، ما منع السفينتين من بلوغ سواحل إيران”.