أصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بلاغا، اليوم الأربعاء، أفادت فيه بأن “المملكة المغربية ترحب بالإعلان عن وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية”.
وأكدت الوزارة، في ذات البلاغ أن “المملكة المغربية تدعم المفاوضات المزمع إجراؤها بتسهيل من باكستان”.
كما أعربت المملكة أملها في أن تفضي هذه المفاوضات إلى سلام دائم يعزز الاستقرار في المنطقة ويراعي المصالح العليا للبلدان العربية الشقيقة في الخليج.
واختتم البلاغ بالتأكيد على أن “المملكة المغربية تشدد على أهمية ضمان الملاحة في مضيق هرمز، طبقا للقانون البحري الدولي”.

