الرياضة

عاجل.. إلغاء المباراة الودية التي كانت ستجمع بين منتخب السلفادور بالمنتخب المغربي.

عثمان منجي الدين · 23‏/4‏/2026

عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أعلن رئيس المعهد الوطني للرياضة بالسلفادور، ياميل بوكيلي، عن إلغاء المباراة الودية التي كانت ستجمع منتخب بلاده بالمنتخب المغربي في 3 يونيو المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا السياق، كشف بوكيلي أنه تلقى مراسلة رسمية من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تؤكد فيها صعوبة خوض اللقاء في موعده الأصلي بميريلاند، نظراً لعدم اكتمال صفوف “أسود الأطلس” قبل نهاية شهر مايو بسبب التزامات اللاعبين الدولية.

هذا واقترحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نقل المباراة إلى المغرب وإقامتها في يوم 2 يونيو، مع تكفلها بكافة تكاليف الرحلة والإقامة، غير أن اتحاد السلفادور اعتذر عن هذا الطلب، مشيراً إلى أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تمنع خوض مباريات في قارتين مختلفتين خلال نفس التوقف الدولي، بالإضافة إلى ارتباطهم بجدول زمني مسبق.