أدى السيد مبروك تابت عامل إقليم تارودانت صباح اليوم الجمعة 20 مارس 2026/1447صلاة عيد الفطر بمصلى ساحة باب بيزمارن المحادي للسور التاريخي بجماعة تارودانت، في أجواء من الخشوع والخضوع لله سبحانه وتعالى بعد أن أنعم الله على عباده بصيام شهر رمضان المبارك وقيامه.
وكان عامل الإقليم مرفوقا برئيس قسم الشؤون الداخلية لعمالة إقليم تارودانت، والسيد محمد العباس رئيس مجلس اقليم تارودانت ونائبه الحاج كبور الماسي وباشا المدينة والسيد محمد امهرسي النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي وبعض أعضاء المجلس الجماعي لتارودانت،والفاعل الاقتصادي والاجتماعي السيد محمد الولتيتي بالإضافة إلى نقيب الشرفاء العلويين السيد مولاي عبد القادر البلغيتي.بالإضافة إلى رؤساء المصالح الأمنية والخارجية والسلطات المحلية واعداد غفيرة من المصلين.
واستهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير جرياً على العادة التي توارثها المغاربة عبر مذهبهم المالكي بعد ذلك ادت حشود الحاضرين صلاة العيد، وألقى بعدها رئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت فضيلة الدكتور عبد الرحمان الجشتيمي خطبته والتي اشار من خلالها إلى بعض الجوانب الروحانية المتعلقة بشهر رمضان، والفرحة والبهجة بعيد الفطر المبارك، وصلة الرحم وتقوى الله عز وجل . وتجنب المعاصي. والدعوة إلى التآخي بين المسلمين.
وإختتم الخطيب برفع اكف الضراعة إلى الله عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين ويسدد خطواته لما فيه خير شعبه الوفي، وأن ينصره نصرا عزيزا يعز به الدين ويرفع به راية الاسلام والمسلمين وبأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية. كما تضرع إلى العلي القدير بأن يتغمد بواسع رحمته ومغفرته الملكين المجاهدين جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني ويسكنهما فسيح جناته..