الرياضة

الجيش الملكي ينتزع بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على بيراميدز المصري

عثمان منجي الدين · 21‏/3‏/2026

انتزع فريق الجيش الملكي المغربي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2026، بعد فوزه على مضيفه بيراميدز المصري بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على أرضية ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.
ودخل الفريق العسكري المواجهة بتركيز عالٍ ورغبة واضحة في حسم التأهل خارج الديار، خاصة بعد نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله التي حسمت لقاء الذهاب بالرباط، مما جعل مجموع المباراتين يصب في مصلحة ممثل الكرة المغربية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.
بدأت المباراة بضغط حذر من جانب الفريقين، حيث حاول بيراميدز استغلال عامل الأرض والجمهور لفرض إيقاعه، إلا أن الانضباط التكتيكي العالي للاعبي الجيش الملكي حال دون وصول أصحاب الأرض لمرمى الحارس أحمد رضا التكناوتي في البداية.

ومع بداية المباراة، سجل اللاعب رضا سليم هدف التقدم للفريق المغربي في الدقيقة (6′) من الشوط الأول، قبل أن يعزز “العساكر” تفوقهم بهدف ثانٍ صاعق في الدقيقة 54 من رأسية من اللاعب ربيع حريمات، أربك حسابات المدرب الكرواتي لبيراميدز ومنح ثقة هائلة لكتيبة المدرب ألكسندر سانتوس.
ورغم تسجيل بيراميدز لهدف تقليص الفارق، بواسطة اللاعب فيستون مايلي في الدقيقة (62′) إلا أن “صمود” دفاع المفريق ظل مستمراً حتى النهاية.